يعدّ علاج الهيدرافيشل للبشرة، واحداً من أفضل العلاجات المتاحة لتحسين مظهر البشرة، والعناية بها، فما هي أبرز فوائده؟[١]

فوائد الهيدرافيشل للبشرة

تعمل تقنية الهيدرافيشل على تقشير البشرة، وتنظيفها، وترطيبها، وبالتالي تحافظ على نضارتها وحيويتها، ومن أبرز المزايا التي يمنحها علاج الهيدرافيشل للبشرة بالتفصيل، ما يلي:[٢][٣]


علاج بعض أنواع حبوب الشباب والرؤوس السوداء

حيث يمكن أن يساعد على علاج حبوب الشباب، والرؤوس السوداء، التي تكون ظاهرة بدرجة خفيفة إلى معتدلة، من خلال تقشير البشرة وتنظيف المسام وبالتالي التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب حدوث حبوب الشباب أو الرؤوس السوداء.


تخفيف ظهور الندب

من خلال ترطيب حواف الندوب وتحفيز إفراز الكولاجين في هذه المناطق لتسويتها مع مستوى سطح البشرة وبالتالي تقليل ظهورها.


تصغير مسام البشرة

تبدو مسامات البشرة كبيرة، نتيجة تراكم خلايا الجلد ميت، والأوساخ، وزيوت البشرة بداخلها، فتعمل الهيدرافيشل على تنظيف المسام بعمق من كل المواد المتراكمة بداخلها ما يجعلها تبدو أصغر.


التخلص من الانتفاخات تحت العين

من خلال الضغط الخفيف والمستمر أثناء إجراء الهيدرافيشل، يمكن تصريف السوائل اللمفاوية المتراكمة في الفراغات الموجودة في أنسجة الجلد تحت العينين، والتي أدت إلى ترهّل الجلد، بسبب عوامل مثل تقدّم السن، والتعب، والذي نتج عنه ظهور هذه الانتفاخات والتورمات تحت العينين.


التقشير العميق للبشرة

يؤدي التقشير إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يعزّز عملية تجديدها على نحوٍ طبيعي، وتجديد مظهرها، والسماح لمنتجات العناية بالبشرة الأخرى على الوصول للطبقات العميقة من البشرة، وبالتالي الاستفادة منها بشكل أكبر.


تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد

وذلك لأنه يعمل بطريقة مشابهة للتقشير الكيميائي؛ فيتخلّص من الشوائب وخلايا الجلد الميتة، ويجدّد عمليات النمّو في البشرة، وجعلها تبدو بمظهر صحيّ أكثر، ما يؤدي إلى تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.[٤]


تقليل ظهور البقع وتصبغات البشرة

وذلك لأنّ العلاج يتضمن استخدام الماء المضغوط على بشرة الوجه، ما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية في هذه المنطقة وتنشيطها، وتنظيفها من الترسبات، والحفاظ على نضارتها.[٤]


ترطيب البشرة وزيادة نعومتها

يتمّ استخدام سيروم مرطب للبشرة أثناء العلاج، ما يمنحها مظهراً أكثر صحّة، ونعومة، وحيوية.[٥]


ما هي مميزات علاج الهيدرافيشل للبشرة وسبب انتشاره؟

هناك العديد من المميزات لعلاج الهيدرافيشل، والأسباب التي تجعل الكثير من الأشخاص يقبلون عليه، ومنها ما يأتي:[٦][٥]

  • العلاج بالهيدرافيشل يعدّ آمناً، كونه إجراء غير جراحي، ما يجعل من الممكن استخدامه إلى جانب تقنيات وعلاجات أخرى للبشرة بسهولة.
  • لطيف على البشرة، ولا يسبب حدوث الآثار الجانبية مثل الألم أو تهيج البشرة.
  • سرعة الحصول على النتائج، يتمّ باستخدام تقنية خاصّة تمنح النتائج الفعّالة والإيجابية، مباشرة بعد انتهاء الجلسة.
  • إمكانية استخدامه على جميع أنواع البشرة؛ الحساسة، أو الجافة، أو الدهنية، ويمكن كذلك استخدامه على البشرة التي تحتوي على حبّ شباب.
  • تعدد استخداماته وسهولة دمجه مع علاجات أخرى، حيث يتمّ تطبيقه بما يلائم احتياجات بشرة الشخص نفسه، وهدفه من العلاج، فمثلاّ يمكن إضافة موادّ أخرى للعلاج؛ مثل المواد التي تساعد على تفتيح لون البشرة، أو الموادّ التي تساعد على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة من البشرة، وتحسين مظهرها وصّحتها، وغيرها.
  • لا حاجة إلى فترة نقاهة بعد العلاج، حيث يمكن القيام به قبل مناسبةٍ ما في نفس اليوم، وممارسة الأنشطة اليومية بعده بشكلٍ اعتيادي.
  • لا يمنع استخدام المنتجات على البشرة بعد العلاج؛ مثل مساحيق التجميل.
  • إمكانية استخدامها على المناطق الحساسة من الوجه، مثل منطقة العينين حيث يمكن التحكم بمدى قوّة الشفط الموجودة في الجهاز المستخدم في العلاج، وتعديلها، فمثلاً يمكن تخفيفها عند استخدامها حول العينين.


كيف يتم إجراء الهيدرافيشيل لعلاج مشاكل البشرة؟

يتضمن علاج البشرة بالهيدرافيشل، القيام بثلاث خطوات أساسية، بحيث تكون على النحو التالي:[٧]

  • التنظيف والتقشير: ويتم في هذه المرحلة إزالة الخلايا الميتة من الطبقة الخارجية من الجلد والتخلص من انسدادات المسام في البشرة، وستنعكس نتائج التقشير على مظهر البشرة بحيث تبدو بمظهر أكثر إشراقا، وعلى المدى الطويل، وعند تكرار العلاج، فسيعمل ذلك على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.
  • الاستخراج والترطيب: وتتمّ هاتين الخطوتين في الوقت ذاته؛ بحيث يتم استخراج الشوائب والأوساخ العالقة من مسامات البشرة، وإدخال الموادّ المرطبة إليها.
  • توفير العناية التي تحتاجها كل بشرة: وهذه هي الخطوة الأخيرة في العلاج والتي تكون مخصصة ومصممة بناءً على رغبة الشخص، والهدف من العلاج؛ لأنه يتمّ فيها اختيار الموادّ التي سيتمّ إضافتها للبشرة، من السيروم، والموادّ المحفزة للبشرة، وغيرها، بناءً على ذلك الهدف، والذي قد يشمل:
  • تقليل ظهور المسامات الكبيرة.
  • تقليل ظهور التصبغات على الجلد، وتفتيحه.
  • علاج الجلد الباهت.
  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.


المراجع

  1. "Look Younger than Your Age with HydraFacial Skincare Treatment", 7dmc, Retrieved 13/12/2021. Edited.
  2. "Home / Treatments / 7 Hydrafacial Benefits for Your Skin: Dark Spots, Fine Lines, Acne and More", dermcollective, Retrieved 13/12/2021. Edited.
  3. "10 Benefits Of Hydrafacial", londonpremierlaser, Retrieved 13/12/2021. Edited.
  4. ^ أ ب "Can Sunspots Be Removed? 7 Benefits Of HydraFacial", livelereve, Retrieved 13/12/2021. Edited.
  5. ^ أ ب "What is a HydraFacial & What Are the Benefits?", centrespringmd, Retrieved 13/12/2021. Edited.
  6. "Give the Gift of a Hydrafacial: 5 Benefits of This Amazing Treatment", puremedi-spa, Retrieved 13/12/2021. Edited.
  7. "What Is a HydraFacial? How It Works, Benefits, Risks, and Where to Get One", everydayhealth, Retrieved 13/12/2021. Edited.